رئيس «الأصالة»: لم أخرج عن النص عند أداء اليمين.. ودخلت البرلمان من أجل تطبيق الشريعة
كاتب الموضوع
رسالة
زهرة
~¤ô¦§¦ ادارة المنتدى ¦§¦ô¤~
الدولة : عدد المشاركات : 73740 نقاط : 111480 تاريخ التسجيل : 30/01/2010 العمر : 36 الجنس :
موضوع: رئيس «الأصالة»: لم أخرج عن النص عند أداء اليمين.. ودخلت البرلمان من أجل تطبيق الشريعة الثلاثاء يناير 24, 2012 7:03 am
رئيس «الأصالة»: لم أخرج عن النص عند أداء اليمين.. ودخلت البرلمان من أجل تطبيق الشريعة
كتب منير أديب وحمدى دبش وهانى الوزيرى ٢٤/ ١/ ٢٠١٢
عفيفى
قال الدكتور عادل عفيفى، رئيس حزب الأصالة السلفى، عضو مجلس الشعب، إنه لم يخرج عن نص اليمين الدستورية التى أداها فى المجلس أمس، عندما ذكر فى نهاية اليمين جملة «على ألا يخالف شرع الله»، موضحا أن المادة الثانية من الدستور تنص على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، وبالتالى فإن أداء اليمين بالطريقة التى قالها لم يكن مخالفاً للدستور، وأنه قرر إضافتها قبل بدء الجلسة.
وأضاف «عفيفى» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «أسست حزب الأصالة من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية، والسلفيون دخلوا البرلمان ليس بهدف البحث عن مناصب، وإنما من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية، والمحافظة على المادة الثانية من الدستور، وأن الشعب المصرى انتخبنا من أجل ذلك، وإذا تخلينا عن مبدئنا داخل المجلس فسنفقد الجمهور، ولذلك فإن الشريعة الإسلامية ستأتى فى مقدمة اهتماماتنا، ولن نسمح لأى شخص بالمساس بها، وقد طالبنى الكثير من الإسلاميين خارج البرلمان بأن أحافظ على الشريعة، وألا يصدر المجلس قانونا ضدها».
وعلق عدد من قيادات التيارات والأحزاب الإسلامية على خروج بعض الأعضاء عن النص عند أداء اليمين بأنه ظاهرة صحية تعبر عن رغبتهم فى تطبيق الشريعة الإسلامية.
قال تامر نصار، المتحدث باسم حزب الأصالة، إن أداء اليمين بالشكل الذى أداه به عفيفى، ونائبه ممدوح إسماعيل، لم يكن له تصور مسبق داخل الحزب، وإنما تم ترك الحرية التامة لأعضاء الحزب فى أداء اليمين، موضحاً أن الحزب مع الشريعة الإسلامية، وأن أداء اليمين بهذا الشكل يؤكد أن تطبيق الشريعة من أهداف الحزب.
وقال الدكتور أحمد أبوبركة، القيادى بحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، إن الخروج عن النص لا يطعن فى عضوية الخارجين. ووصف محمد حسان حماد، السكرتير الإعلامى لمجلس شورى الجماعة الإسلامية، ما حدث، بأنه ظاهرة صحية، ووجهات نظر، مشيراً إلى أنه كان يرى ضرورة الالتزام بالقسم، واحترامه لأنه جزء لا يتجزأ من العضوية لا تصح إلا به.